أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (وكالة الأناضول)

أصيب شخصان بجروح جراء قصف قوات الأسد لمستشفى في بلدة سراقب بريف إدلب، بقنبلة فراغية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر في الدفاع المدني قولها، إن طائرة حربية ألقت قنبلة فراغية على مستشفى الإحسان، الواقع في البلدة الخاضعة لسيطرة الثوار، ما ألحق دمارًا كبيرًا بالمستشفى الذي بات غير قابل للاستخدام، وفي سياق متصل، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان لها، أن طائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري، قصفت قرى وبلدات خاضة للثوار بريف إدلب.

وطال القصف 45 نقطة في محافظة إدلب، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، ومن بين المناطق التي تعرضت للقصف، معرة النعمان، وسراقب، وعين السودا، وكفرلاتا، وجبل الزاوية بريف المحافظة، بحسب البيان.
في غضون ذلك أكد ناشطون أن ثوار سوريا  تمكنوا من القضاء على تنظيم داعش في أحياء 3 أحياء بدمشق هم  برزة، والقابون، وتشرين وذلك اثر استباكات قتل فيها وأسر معظم أعضاء التنظيم في الأحياء الثلاثة، وعلى رأسهم أميرهم.

وأشار الناشطون إلى ان أنّ ما يسمى أمير داعش  هناك "منذر الكرمي" المعروف باسم "منذر سلف" أُسر برفقة 13 من عناصر التنظيم، حيث تناقل الناشطون صوراً له بعد أن وقع في الأسر.

ونوه الناشطون إلى هروب "أبو الحسن" وهو أحد أمراء التنظيم في المنطقة، باتجاه قوات الأسد، الموجودة بالقرب من حرستا غرب الاوتستراد، حين أطبق عليه مقاتلو جيش الإسلام الحصار ما دفعه للهرب.