أخبار الآن | عتق – اليمن – (وكالات)

اندلعت اشتباكات مسلحة بين الحوثين ورجال القبائل في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، جنوبي اليمن، للمرة الأولى منذ سيطرة الحوثيين على المدينة، وفق ما أفادت مصادر صحفية.

وتأتي هذه المواجهات في وقت يحتشد المئات من مقاتلي القبائل على المدخل الشمالي والغربي للمدينة، استعداد للهجوم عليها، في محاولة لاستعادتها من أيدي الحوثيين، وقتل 3 أفراد على الأقل من مسلحي الحوثي في كمين نصبه مسلحون مجهولون في مدينة عتق، في وقت سابق السبت، في تطور هو الأبرز الذي تشهده منذ سيطرة الحوثيين على المدينة.

في غضون ذلك، شنت قوات تحالف عاصفة الحزم، ليلة الأحد، قصفا مدفعيا على منطقة المنزالة في محافظة صعدة، شمال غرب العاصمة صنعاء، والتي تعد معقلا للحوثيين

وفي مأرب، شمال شرقي صنعاء، اعتقل مسلحو القبائل 13 مسلحا من جماعة الحوثي في منطقة صرواح غربي المحافظة، مساء السبت

وتحدثت أنباء عن تحركات عسكرية كبيرة -تضم دبابات- للحوثيين ومسلحي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، من إب إلى تعز، جنوبي البلاد، حيث وصلت هذه التعزيزات من محافظة ذمار الواقعة على بعد 130 كيلو متراً جنوب مطار صنعاء.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، اندلعت اشتباكات بين جنود موالين للرئيس السابق صالح ومسلحي الحوثي المتواجدين بموقع نقطة الدقيق العسكرية، الكائنة بين مديريتي الطفه وذي ناعم في المحافظة.

ونشب الخلاف بين الطرفين على خلفية تحريك دبابات من قبل الجنود، ورفض الحوثيين لهذا التحرك، ووردت أنباء عن سقوط ضحايا في الحادث.