أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

أعلنت كتائبُ الثوار عن انطلاق معركةٍ جديدةٍ بهدف السيطرةِ على حي "الراشدين الشمالي" غربَ مدينة حلب، ومركزِِ البحوث العلمية في الحي، اللذَين يعتبران خطَّ الدفاع الأول لقوات النظام عن الخاصرة الغربية لمدينة حلب.
وفي سياق متصل، قال المكتبُ الإعلامي في "الفرقة السادسة عشر " التابعةِ للجيش السوري الحر، إن مقاتلي الفرقة قتلوا خمسةَ  عناصر لقوات النظام في حي الليرمون، وذلك في كمين نصبوه لهم لدى محاولتهم التسللَ إلى مناطق سيطرة الثوار في الحي، كما اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في حي الخالدية المجاور شمال غربي مدينة حلب.

 إلى ذلك قالت مصادر ميدانية بدأت حركة "نور الدين الزنكي" وألوية "الحرية" معركتها التي تهدف إلى السيطرة على ما تبقى من حي الراشدين غربي المدينة، وتمكن الثوار في المعركة من تدمير دبابتين لقوات النظام في الحي، باستخدام صواريخ مضادة للدروع من نوع "تاو". وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى من طرف قوات النظام خلال الاشتباكات.
وتزامنت الاشتباكات مع قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على المنطقة، حيث ألقت المروحيات أكثر من 10 براميل متفجرة على منطقة الاشتباكات بحسب ما أفاد به ناشطون سوريون، في حين استهدفت قوات النظام حي المنصورة المجاور بصاروخي من نوع "فيل" تسببا بدمار كبيرٍ في الحي.