أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات) 

أمر العاهلٌ السعودي  الملك  سلمان بن عبد العزيز قوات الحرس الوطني بالمشاركة في عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، وفق ما أعلن المسؤول عن هذه القوة البرية بشكل أساسي وذات الطابع القبلي.

وعبًر وزير الحرس الوطني الامير متعب بن عبدالله ال سعود في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية الرسمية عن بالغ الاعتزاز إثر صدورِِِِِِ أمرٍٍ من  خادم الحرمين الشريفين بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة.

واكد الامير متعب، نجل العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله، "الجاهزية التامة والاستعداد الكامل لكافة قوات الحرس الوطني، وهو الدور الذي يتشرفون بأدائه إلى جانب إخوانهم وزملائهم في بقية القطاعات العسكرية".وهنأ الأمير متعب، خادم الحرمين على ما تحقق للقوات السعودية من نجاحات، وهي تقوم بدور بطولي في عاصفة الحزم للذود عن الوطن وحدوده.         
ويعد الحرس الوطني الذي يضم عددا كبيرا من ابناء القبائل، قوة مستقلة من مئة الف رجل لها وزارتها الخاصة التي تلعب دورها في الامن الداخلي والدفاع الخارجي على حد سواء.
              
وسلاح الحرس الوطني هو مدرع بشكل اساسي، الا انه ابرم اتفاقيات لاقتناء مروحيات قتالية من طراز اباتشي وبلاك هوك.
والحرس الوطني في السعودية هي وزارة مسؤولة عن أحد القطاعات العسكرية وطبيعة عملها مساندة القوات المسلحة بوزارة الدفاع أثناء الحرب مع عدو خارجي ومساندة قوات الأمن الداخلي عند اختلال الامن الداخلي والسلم الأهلي و"مكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية".
ويحوي الحرس الوطني العديد من الوحدات من مختلف التخصصات كالمشاة والمشاة الآلية والأمن الخاص والإشارة والمدفعية والاستطلاع والشرطة العسكرية والامداد والتموين والاطفاء وإدارة مكافحة المخدرات والدوريات الأمنية ومرافق للتدريب ككليه القيادة والأركان بالحرس الوطني وكلية الملك خالد العسكرية ومدارس الحرس الوطني العسكرية (مدرسة المشاة ومدرسة الأمن الداخلي والقوات الخاصة، ومدرسة اللغة الإنجليزية) ومدرسة سلاح الإشارة ومراكز التدريب.