أخبار الآن | طهران – إيران – (شبكة ارم الإخبارية)

تزايد عدد قادة الحرس الثوري الإيراني، الذين قتلوا خلال الأزمة الدائرة في كل من سوريا والعراق، حسب تقارير إعلامية، ووثقت مواقع إخبارية إيرانية مقتل ستة من قادة الحرس الثوري خلال نيسان/ أبريل الجاري في العراق وسوريا، فضلا عن مقتل عدد من عناصر الحرس الثوري داخل إيران.

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية مقربة من الحرس الثوري، الأربعاء، إن العميد حسين بادبا، أحد مساعدي قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، توفي الثلاثاء في أحد مستشفيات محافظة كرمان جنوب إيران بعد إصابته بجروح في مواجهات مع الثوار في منطقة بصر الحرير في محافظة درعا.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، الأربعاء أن حسين بادبا "أحد القيادات البارزة في الفرقة (41 ثار الله) التابعة لفيلق القدس، أُصيب بجروح خطيرة أدت إلى مصرعه".

ولقي القيادي في الحرس الثوري، علي يزداني، مصرعه خلال هذا الشهر في مدينة تكريت العراقية في قصف لطائرات التحالف الدولي على مواقع للحشد الشعبي الشيعي في المدينة.

وبحسب موقع "جهان نيوز" المقرب من التيار المتشدد في إيران، فإن يزداني هو "رئيس كتيبة الهندسة العسكرية في الحرس الثوري".

وفي 16 نيسان/ أبريل الجاري، أعلنت إيران عن مصرع القيادي برتبة عميد في الحرس الثوري، حبيب جنت مكان، أثناء مواجهات مع تنظيم داعش في مدينة سامراء الواقعة في محافظة صلاح الدين، حيث تشهد المدينة معارك عنيفة بين القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وتنظيم داعش.

وذكر موقع "فرهنك نيوز" التابع للحرس الثوري، أن "العميد المجاهد حبيب جنت مكان قتل الثلاثاء في مواجهات مع تنظيم داعش في مدينة سامراء".

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري، قُتل القائد العسكري في الحرس الثوري رضا حاج كاركربرزي، كما قتل محسن كمالي أحد أفراد قوات التعبئة (البسيج) التابعة للحرس الثوري الإيراني، الخميس الماضي، بعد مواجهات مع قوات المعارضة في ريف دمشق، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية إيرانية.

كما لقي العميد الإيراني هادي كجباف، مصرعه في 20 نيسان/ أبريل الجاري، خلال مواجهات مع مجموعات معارضة في بلدة بصر الحرير في محافظة درعا جنوب سوريا.