أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

تنطلق الجمعة حملة أمنية واسعة لتحرير مركز ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار بينما استعاد الجيش السيطرة على حيين وسط مدينة الرمادي، وفقاً لمصادر أمنية.

وبحسب مصدر امني أن عملية تحرير مركز ناحية الكرمة ستشترك فيها قوة من فرقة التدخل السريع الأولى في الأنبار، بالإضافة إلى قيادة عمليات بغداد الكرخ وطيران الجيش ومقاتلي أبناء العشائر والحشد الشعبي

تنطلق الجمعة حملة أمنية واسعة لتحرير مركز ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار، بينما استعاد الجيش السيطرة على حيين وسط مدينة الرمادي، وفقاً لمصادر أمنية.

هذا واعلن مصدرً أمني  في محافظة الأنبار عن انطلاق حملة أمنية واسعة لتحرير مركز ناحية الكرمة شرق مدينة الفلوجة بالمحافظة.

وأضاف المصدر أن "عملية تحرير مركز ناحية الكرمة ستشترك فيها قوة من فرقة التدخل السريع الأولى في الأنبار، بالإضافة إلى قيادة عمليات بغداد الكرخ وطيران الجيش ومقاتلي أبناء العشائر والحشد الشعبي".

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية تحكم سيطرتها على أغلب المناطق المحيطة بناحية الكرمة، بالإضافة إلى أغلب القرى والطرق الخارجية للناحية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر في قيادة عمليات الأنبار أن القوات الأمنية العراقية سيطرت على حيي الشركة والثيلة، وسط مدينة الرمادي من تنظيم الدولة، بعد معارك قتل فيها عدد من مسلحي التنظيم.

وأضافت المصادر أن العملية شاركت فيها جميع القطاعات العسكرية العراقية، بمساندة من طيران التحالف الدولي.

وكان الجيش الأميركي أعلن أن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذت 21 ضربة جوية في كل من العراق وسوريا.

وأوضح أن القوات الأميركية وقوات التحالف نفذت 16 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة "داعش" في العراق و5 ضربات في سوريا منذ الأربعاء.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان الخميس إن الضربات في العراق استهدفت وحدات تكتيكية للتنظيم ومباني ومواقع قناصة ومركبات حول 7 مدن تشمل الفلوجة والموصل والرمادي وسنجار.

وأضافت أن الضربات في سوريا نفذت قرب كوباني والحسكة.