أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

افادت مصادر محلية في مدينة تعز جنوب غرب اليمن أن جماعة الحوثيين و قوات تابعة لصالح حشدت قوات كبيرة في منطقة الحويلن شرق مدينة تعز، ودفعت بتعزيزات عسكرية مدعمة بالدبابات من الجهة الغربية، استعداداً لاقتحام المدينة .وأوضح شهود عيان أن المقاومة الشعبية تنتشر في أنحاء مختلفة من المدينة وتستعد لمواجهة هجومين محتملين لقوات صالح والحوثيين على المدينة من الجهتين الشرقية والغربية وسط، خوف شديد لدى سكان المدينة من مواجهات محتملة قد تستمر لأيام، وتتسبب في تدمير المدينة وقتل المزيد من السكان.

 وكانت المقاومة الشعبية اشتبكت مع الانقلابيين الحوثيين و قوات صالح في تعز ومأرب وعدن، حيث دارت مواجهات عنيفة على الجبهات الثلاث.
وشهدت تعز المواجهات الأشد والأشرس بين المقاومة الشعبية مسنودة باللواء 35 مدرع الموالي للشرعية وبين  الحوثيين وصالح، حيث يسعى كل طرف إلى إحكام السيطرة على مزيد من الأحياء والمرافق.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية بأن الاشتباكات التي وقعت بين جنود اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، مع قوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأربعاء غربي تعز، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

وذكرت مصادر طبية أن جثث 10 جنود من اللواء 35 نقلت إلى المستشفى فيما منع الحوثيون الطواقم الطبية من انتشال جثث 10 آخرين من داخل و محيط المعسكر، كما أكدت المصادر أن الحوثيين ينقلون جثث قتلاهم خارج مدينة تعز. 

وقالت المصادر إن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح سقطوا إثر قيام طيران التحالف مساء الأربعاء بشن 5 غارات على المعسكر بعد سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم عليه وأحدث القصف انفجارات هائلة وأدى إلى اشتعال النيران من جراء استهداف مخازن الذخيرة والسلاح ومحطة للوقود داخل المعسكر