أخبار الآن | حماة – سوريا – (مركز حماة الاعلامي) 

أفاد مركز حماة الإعلامي بأن قوات النظام قصفت ببراميل متفجرة تحتوي على غاز الكلور قرية المنصورة عقب سيطرة كتائب الثوار عليها بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

تأتي هذه السيطرة عقب إشتباكات إنتهت بسيطرة الثوار على القرية وحواجزها الثلاث بداخلها بشكل كامل وعلى حاجز السرمانية والمشيك بسهل الغاب.

وذلك عقب سيطرة كتائب الثوار يوم أمس على ناحية الزيارة وعلى قرى القاهرة وتل واسط وتل زجرم والمنصورة بسهل الغاب بريف حماة الغربي، عقب مقتل عدد كبير من قوات النظام وتدمير دبابتين للأخير، ومستودع ذخيرة.

وبحسب مركز حماة الإعلامي تكمن أهمية قرية القاهرة كونها تشرف من سهل الغاب الشمالي على الطريق الواصل بين سهل الغاب وقرية العنكاوي حتى بلدة كفرعويد بجبل الزاوية بريف إدلب، بالإضافة لموقعها الإستراتيجي الهام والمطل على العديد من المناطق والقرى بسهل الغاب بريف حماة والتي كانت محطة قصف للمدنيين في كل يوم، حيث كانت حواجز النظام في قرية القاهرة تفرض حصاراً على الطرق الواصلة بالقرى والبلدات المحررة جراء إستهدافها من حواجز القاهرة التابعة للنظام في كل يوم.

 ويؤكد ناشطون ان سهل الغاب تعد الخط الرئيسي لإمداد قوات النظام باتجاه جسر الشغور وإدلب، وعادة يقوم النظام السوري عندما يخسر أي نقطة عسكرية تابعة له بدك هذه المناطق الآهلة بالسكان بكافة أنواع الأسلحة منها الطيران الحربى، والمروحي، وصواريخ الجراد مثلما فعل بعد تحرير مناطق واسعة فى سهل الغاب ودكها بالطائرات الحربية والبراميل المتفجرة، مما ألحق بها دمارا هائلا .