أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (صحف)

اندلعت معارك عنيفة اليوم بين مناصري الرئيس اليمني والمتمردين الحوثيين، خاصة في شرق العاصمة صنعاء وجنوبها، ما تسبب في سقوط عشرات القتلى، حسب ما قالت مصادر قبلية وطنية.

وفي عدن، قال شهود ومصادر عسكرية إن مواجهات ليلية أوقعت سبعة قتلى بينهم أربعة حوثيين، كما قصف طيران التحالف مواقع للحوثيين في حي خور مكسر.

من جهة أخرى أسقطت طائرات التحالف من الجو اليوم أدوية وتجهيزات طبية في الضالع شرق البلاد، بعدما منع الحوثيون قافلة منظمات إنسانية من الدخول إلى المدينة.

وأرسلت قبائل داعمة للشرعية صباحاً تعزيزات إلى منطقة صرواح شرق صنعاء، للتصدي لجماعة "الحوثيين" الذين يحاولون التقدم في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.

وتعرض المتمردون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى خسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في منطقة صرواح، وفق المصادر نفسها.

وأشارت هذه المصادر إلى مقتل 90 متمرداً ومن القوات الحليفة لهم خلال 24 ساعة في صرواح وثمانية من مناصري الرئيس عبد ربه منصور هادي في حصيلة لم يتسنَّ تأكيدها من مصدر مستقل.

وذكر مصدر عسكري أن طيران التحالف العربي شن فجر اليوم أربع غارات على القصر الرئاسي في صنعاء وتلة قريبة، لمنع إرسال المتمردين تعزيزات عسكرية إلى مأرب.

وأكدت الأمم المتحدة أمس، تعيين الديبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثا خاصاً إلى اليمن على أمل استئناف وساطته قريباً بهدف التوصل إلى تسوية سياسية.