أخبار الآن | الرياض – السعودية – (صحيفة الوطن)

تمكنت عشرون  سعودية من اجتياز دورةٍ  مدَتها ثلاثة عشر  أسبوعا، أتاحت لهن فرصة الحصول على رخصة اعتماد للعمل كمساعد طيار أرضي في شركات الطيران العاملة في المملكة.

 

تمكنت 20 سعودية من اجتياز دورة مدتها 13 أسبوعا، خولتهن الحصول على رخصة اعتماد للعمل كمساعد طيار أرضي في شركات الطيران العاملة في المملكة. ويعرف "المرحل الجوي"، وهي الوظيفة التي ستعمل بها الموظفات السعوديات، بأنه الشخص المؤهل والمجاز له قانونيا اتخاذ قرار السماح للطائرة بالإقلاع، عقب أن يجمع المعلومات الفنية الكافية عن الرحلة، ويجهزها لقائد الطائرة قبل أن تنطلق في الأجواء. وبحسب صحيغة "الوطن" قالت مساعدة المدير العام لأكاديمية رواد الطيران والمتحدثة باسمها منال كتبي أن المرحل الجوي تعد من الوظائف الصعبة التي تتطلب كثيرا من الدقة والتركيز، فيما قالت المرحلة الجوية نوف علام إنها ورثت محبة هذا النوع من الأعمال لأن والدها طيار عسكري بالقوات المسلحة، وأخاها يعمل طيارا مدنيا.

A photo posted by أول سعودي / ة (@first1saudi) on

و تعرف مهنة  "المرحل الجوي"، وهي الوظيفة التي ستعمل بها الموظفات السعوديات، بأنه الشخص المؤهل والمجاز له قانونيا اتخاذ قرار السماح للطائرة بالإقلاع إذ بلغ عدد المتخرجات في أكاديمية خاصة بالطيران في جدة نحو 20 سعودية، وذلك خلال العامين الماضيين. وحصلت ثمان منهن على رخصة مرحّل جوي والمعتمدة نظاميا للعمل كمساعد طيار أرضي في شركات الطيران بالمملكة، عقب أن يجمع المعلومات الفنية الكافية عن الرحلة، ويجهزها لقائد الطائرة قبل أن تنطلق في الأجواء.

وبحسب صحيفة "الوطن"، فإن رخصة مرحّل جوي هي الرخصة المعتمدة نظاماً للعمل كمساعد طيار أرضي في شركات الطيران بالمملكة، والمرحل الجوي هو الشخص المؤهل والمجاز قانونياً لاتخاذ القرار بالسماح للطائرة بالإقلاع، حيث يجمع كافة المعلومات الفنية المتعلقة بالرحلة ويجهزها لقائد الطائرة.