أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اول صورة لشهادة ميلاد طفل، تنتمي اسرته الى تنظيم داعش الارهابي، في محاولة من التنظيم لاظهار الكيان المؤسسي الخاص بهم.

وقام مناهض للتنظيم يدعى ابو وارد الرقاوي، بنشر الصورة وارفقها بتغريدة كتب فيها: "هذا الطفل لن يكون خطر علينا فقط، ولكن على الجميع"، في تأكيد منه على ان خطر داعش لا يهدد فقط منطقة الشرق الاوسط، بل يمتد للعالم اجمع.

ويظهر في الصورة مولود جديد وبجواره مسدس وقنبلة يدوية، مع شهادة ميلاده التي تحتوي على اسمه جراح والوالد ابو الجراح الشمالي، ووالدته ام جراح، وتاريخ ميلاده بالاعوام الهجرية 4-7-1436، ومختوما عليها بشعار داعش في ولاية حلب.

ويعتقد كلارك جونز خبير الارهاب بالجامعة الوطنية الاسترالية، ان الصورة حقيقية، مؤكدا في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انه من خلال اظهار شهادة الميلاد الحقيقية، يحاول التنظيم تلقين افكاره للاطفال الصغار، مشيرا الي خطورة ما يقوم به التنظيم،  ومحاولة منه للتأكيد على انه سيبقى طويلا.

مضيفا بالقول: "انها اشارة مثيرة للاهتمام عن الحياة من من داخل الخلافة. من الواضح ان من يحاول ان يعارض نشاط الدولة الاسلامية داخل حدودها سيعرض نفسه لخطر كبير".

وكانت داعش قد تفاخرت بضم جنود من الاطفال اليها كجزء من حملتها الدعائية، وذلك من خلال لقطات مصورة انتشرت الشهر الماضي، تظهر تسليم الاطفال السكاكين لثمانية من المسلحين قبل قطعهم لرؤوس ثمانية مواطنين سوريين.