أخبار الآن | دماساك – نيجيريا – (وكالات)    

وعد الرئيس النيجيري المنتخب محمد بخاري بالتعامل مع  بوكو حرام كجماعة ارهابية ، وقال ان بوكو حرام يمكن التصدي لها عبر منعها من تجنيد ناشطين .مضيفا ان هذه الجماعة لا تمت للدين بصلة ,  لان ليس هناك ديانة ً تسمح بقتل اطفال  في المدارس وفي الأسواق وفي دور العبادة  . على جانب اخر  عُثر على جثث مئات الاشخاص في مدينة دماساك في شمال شرقي نيجيريا يُعتقد انهم قضوا جراء جرائم المتمردين في جماعة بوكو حرام، وفق ما افاد سكان ومسؤولون في المدينة. مضيفين  ان الضحايا دفنوا في عشرين مقبرة جماعية في نهاية الاسبوع. وقال شاهد اخر ساعد في دفن هذه الجثث ان الحصيلة قد تتجاوز 400 قتيل في حين تحدثت حكومة ولاية بورنو عن مئات الجثث.

وكان جنود تشاديون ونيجريون استعادوا في التاسع من اذار/مارس السيطرة على دماساك من بوكو حرام في اطار هجوم اقليمي على المتمردين الذين كانوا استولوا على المدينة في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.
              
وقال احد السكان "عثر على جثث في المنازل، في الشوارع وايضا في بحيرة دماساك"، وفي العشرين من اذار/مارس، اشار متحدث باسم الجيش التشادي الى العثور على مئة جثة في مقبرة جماعية تحت جسر خارج دماساك، مرجحا ان تكون وقعت هذه المجزرة في كانون الثاني/يناير.

واورد كوسور ان عدد الجثث التي عثر عليها هذه المرة "يتجاوز الى حد كبير" عدد تلك التي عثر عليها في اذار/مارس حين تم تحرير المدينة.
              
وقال "لقد دفناها كلها في شكل لائق علما بانها كانت في حالة تحلل، في اكثر من عشرين مقبرة جماعية يمكن التعرف الى مكانها عند الضرورة".