أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات  أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب نيبال، تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتجهيز وشحن كميات من المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال المدمر، الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص، وترك عشرات الآلاف أيضاً بلا مأوى.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن المؤسسة تلقت توجيهات عاجلة من القيادة الرشيدة بالتحرك العاجل لمساعدة المتضررين في نيبال، وكخطوة أولى أرسلت وفداً إغاثياً إلى الهند، وآخر إلى نيبال، وذلك للعمل بأقصى سرعة لتأمين قوافل الإغاثة العاجلة للمتضررين، من خلال شراء المواد الإغاثية من السوق الهندية وشحنها إلى نيبال.

وأضاف أن الوفد الذي توجه إلى نيبال باشر عمله الميداني فوراً، وبدأ بتقييم أولي للأضرار، ويقوم بالتنسيق بشكل مباشر مع سفارة الدولة في الهند، والوفد الموجود هناك، للعمل على تأمين الإغاثة العاجلة ووصولها للمتضررين في أسرع وقت.

وارتفعت حصيلة ضحايا زلزال النيبال إلى 3218 قتيلاً. وقالت وزارة الداخلية النيبالية، أمس، إن 6500 شخص أصيبوا في الزلزال، الذي بلغت قوته 7.9 درجات على مقياس ريختر.

وكانت الحكومة النيبالية قد أعلنت أول من أمس، حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة، متوقعة ارتفاعاً كبيراً في أعداد الضحايا والجرحى، داعية دول العالم إلى إرسال معونات لمساعدتها. يذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال يعتبر الأسوأ منذ 80 عاماً