أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

شهدت أحياء في مدينة عدن جنوبي اليمن معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في حين دمرت طائرات التحالف بقيادة السعودية مخازن أسلحة للحوثيين في العاصمة صنعاء.

وتمكنت لجان المقاومة الشعبية من وقف تقدم هذه المليشيات الحوثية، واستعادت بعض المناطق من الحوثيين في عدن.
من جهة أخرى، قالت المصادر إن الوضع الإنساني في تعز يتدهور بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود. وأضافت أن عددا من الأشخاص قتلوا، وأن نحو سبعين أغلبهم مدنيون أصيبوا، بسبب قصف عشوائي شنته مليشيا الحوثي وقوات صالح بمدافع الدبابات على أحياء سكنية بالمدينة، مما دفع كثيرا من سكانها إلى النزوح.

 وعمد الحوثيين  إلى شن قصف عشوائي على أحياء الكوثر والثورة وجولة الكهرباء السكنية في تعز، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، قتل، الاثنين، 11 حوثيا في كمين نصبه مقاتلون قبليون في منطقة إب غنيم بمديرية الشرية
أما في عدن، فقد قالت مصادر إن الحوثيين سيطروا على مقري القنصليتين الروسية والألمانية، ومنزل الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الذي كان قد غادر البلاد قبل انطلاق "عاصفة الحزم"، واستقر في الرياض.

وعلى صعيد الضربات الجوية، شنت مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح في محافظة الضالع، حيث استهدفت المجمع التربوي وموقع الجرباء العسكري وموقع اللواء ٣٣ مدرع ومدرسة الوبح.

وطالت الضربات الجوية أيضا مدرسة وملعب قعطبة ومعسكر الصدرين بمنطقة مريس، مما أدى إلى تدمير آليات وعربات عسكرية ومخزن للسلاح، ومقتل عدد من المتمردين.