أخبار الآن | الرياض – السعودية (أ ف ب)

 إعتقلت الشرطة السعودية نواف العنزي ، المشتبه به الثاني في عملية قتل شرطيين في الرياض بداية الشهر الجاري، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن 

 المشتبه به بادر لإطلاق النار تجاه رجال الشرطة الذين لم يصب أي منهم بجروح بينما أصيب العنزي قبل القبض عليه.  وكانت السعودية اعلنت الجمعة عن القبض على متورط آخر يدعى يزيد ابو نيان الذي اقر بأن العملية كانت امتثالا لتعليمات تلقاها من تنظيم داعش.

 وكانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت  في بيان لها عن رصدها  لمبلغ وقدره مليون ريال سعودي أي نحو مئتان وستة وثمانون ألف دولار لأي شخص قد يدلي  بأي معلومة تؤدي أو تساهم في القبض على العنزي، بعدما  ثبت تورطه في تدبير عملية اغتيال جنديين في مدينة الرياض بداية شهر أبريل الحالي.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي  "تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على نواف شريف سمير العنزي فجر اليوم الثلاثاء بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة على ضوء معلومات وردت على هاتف ( 990 ) قادت إلى تحديد مكان وجوده، حيث كان مختبئاً بأحد المخيمات في محافظة رماح، وخلال المداهمة بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم الرد عليه لشل حركته مما نتج عنه إصابته والقبض عليه، في حين لم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى".