أخبارالآن | حلب- سوريا – ( سراج برس )

ارتكبت قوات الأسد صباح اليوم الأحد مجزرة  في مدينة حلب راح ضحيتها العشرات من القتلى غالبيتهم من الأطفال بعد أنّ تركّز القصف على المدارس و رياض الأطفال.

وقال مراسل سراج برس في حلب إن أكثر من 10 طلاب قتلوا نتيجة استهداف طيران الأسد ببرميل متفجر مركزاً تعليمياً في آخر خط حي سيف الدولة، وذلك أثناء تقديم الطلاب للامتحانات، وأكدت مصادر ميدانية أنّ العشرات من الأطفال والمدنيين أصيبوا نتيجة التفجير، كما ألحق التفجير أضراراً واسعة في مقر المركز والمباني السكنية المحيطة به.

كما تم توثيق حالات اختناق في سوريا بعد أن استخدمت قوات النظام قذائف تحوي غاز الكلور السام في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، وفق شبكة سوريا مباشر.

من جهة اخرى  قصفت مروحيات نظام الأسد  ببراميل متفجرة وقنابل فراغية تحتوي على غاز الكلور وغازات سامة أحياء سكنية في مدينة سراقب وبلدة النيرب بريف إدلب، مما أدى إلى مقتل طفل رضيع وإصابة نحو سبعين شخصا بحالات اختناق .

وأسفر القصف أيضا عن إلحاق دمار كبير بالممتلكات والمنازل، وذلك في إطار حملة مكثفة يشنها سلاح الجو التابع لقوات النظام على مختلف مناطق إدلب، خاصة القريبة من خطوط المواجهات مع الثوار التي باتت تسيطر على المدينة بالكامل لتتصدر بذلك المحافظة عدد القتلى بـ514 قتيلا جميعهم من المدنيين .