أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نفى العميدُ الركن أحمد عسيري المتحدثُ باسم قوات التحالف والمستشارُ في مكتبِ  وزيرِ  الدفاع ما تم تداولَُهُ حول عملية إنزالٍٍٍ برٍي لقوات التحالف في مدينة عدن اليمنية.

وقال العميد عسيري في تصريح تلفزيوني، إن ما يجري في عدن هي عمليات للمقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية مجددا التأكيدَ  على أنه سوف يتمُ  الافصاحَ عن أي تحركٍ  عسكريٍ  في حال حدوثه.

كان عسيري قد أكد في تصريحات سابقة أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يعمل على تعزيز قدرات المقاومة الشعبية اليمنية وإمدادها بالسلاح الثقيل الكافي للتفوق على الحوثيين.

في وقت سابق نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول يمني محلي قوله ان عددا محدودا من جنود التحالف العربي  انتشر اليوم الاحد على الارض في مدينة عدن في جنوب اليمن لدعم القوات التي تقاتل الحوثيين. وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه "دخلت قوة محدودة من التحالف الى عدن وهناك قوة اخرى قادمة

وأضاف العميد ركن في حديث تلفزيوني  أن قوات التحالف لو قررت القيام بإنزال بري في عدن أو غيرها، فإنه سوف يعلن ذلك رسميا وعبر مؤتمر صحافي، معتبراً أن أي إنزال من هذا النوع لا يمكن إخفاؤه.

واليوم تجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من صفوف المتمردين وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية خاصة في تعز البيضاء وعدن.

وسقط العشرام من المتمردين بين قتيل وجريح، خلال هجوم مباغت شنته المقاومة الشعبية على مواقع الحوثيين في حي الثورة وحوض الاشراف وحي المستشفى الجمهوري والمجلية في مدينة تعز.   وقابل المتمردون الهجوم بقصف عشوائي بالدبابات ومضادات الطيران مستهدفين المدنيين والأحياء السكنية، كما تمكنت المقاومة الشعبية بالمحافظة من السيطرة على موقع المكلكل العسكري، حيث تجددت المواجهات العنيفة، بين قوات اللواء 35 مدرع بمساندة المقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى.