أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

شهد محيط مطار عدن جنوبي اليمن اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة -التي تواصل حصار المطار- ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح من جهة أخرى، في حين قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية صدت هجوما للحوثيين في مدينة الضالع وسيطرت على مواقع بتعز.

وقالت مصادر اعلامية إن المقاومة تحكم حصارها على مطار عدن بعد تمكنها من السيطرة عليه بصورة شبه كاملة، وأضاف أن الاشتباكات تزامنت مع قصف لطيران التحالف لتجمعات الحوثيين بالمطار.

وقال الشهود إن القصف تركز على تجمعات الحوثيين المتمركزين على طول الطريق الدائري الذي يربط المدينة الخضراء بالطريق العام بين محافظتي عدن ولحج، كما استهدف أيضا محاولات تسلل قام بها المسلحون الحوثيون باتجاه حي دار سعد في أطراف المدينة. 

 في غضون ذلك أفادت مصادر محلية بأن المقاومة الشعبية سيطرت على عدة مواقع شمال مدينة تعز جنوب اليمن، وذلك عقب اشتباكات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

كما سيطرت المقاومة على حي المستشفى الجمهوري، بينما قصف الحوثيون مستشفى الثورة في المدينة، وجاءت تلك التطورات عقب تشكيل المقاومة الشعبية مجلسا مشتركا للتنسيق يضم قادة عسكريين ومدنيين.
من جهة أخرى هاجمت المقاومة الشعبية مواقع سيطر عليها الحوثيون في مديرية السياني بمحافظة إب بعد هجمات قام بها مسلحو الحوثي على المواطنين.

وكانت مدينة إب قد شهدت مسيرة حاشدة ندد المشاركون فيها بتصرفات مليشيا الحوثي وأكدوا دعمهم  للمقاومة الشعبية. وطالب المتظاهرون بإخراج جميع المعتقلين من السجون.

كما أكد المشاركون في المسيرة وقوفهم مع أبناء مدينتي تعز وعدن ضد عدوان الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع منددين بما أسموه الاضطهاد وتكميم الأفواه.