أخبار الآن| صلاح الدين – العراق – (صحف)

قصف تنظيم داعش بالهاون وحدة إنتاج زيت الغاز في مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين وسط العراق، وفق ما نقلت وسائل اعلام عن مصدر أمني من قيادة عمليات صلاح الدين.

وأوضح المصدر أن القصف تسبب في أضرار كبيرة واندلاع حرائق في عدد من أقسام ومعدات وحدة الإنتاج.

وفي تطور آخر جرح 5 مدنيين عراقيين بسقوط 3 قذائف هاون أطلقها مسلحو داعش على ناحية الحبانية، شرقي الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

يشار إلى أن مصفاة بيجي شهدت منذ سيطرة داعش على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه الصيف الماضي، معارك كر وفر، وسط تضارب متكرر للأنباء بشأن وقوعها بقبضة داعش.

وتضارب الأنباء طال عدة مناطق أخرى، كان آخرها إعلان مصادر مقتل عشرات الجنود إثر سيطرة داعش على سد ناظم الثرثار شمال غرب الفلوجة، الأمر الذي نفاه لاحقا وزير الدفاع العراقي.

وقال مصدر أمني عراقي إن النيران ما زالت مشتعلة في خزانات مصفاة بيجي، إلا أنه أكد أنه لا خطر من سيطرة التنظيم على المصفاة حاليا، حيث إن القوات العراقية تؤمن طريق التموين بالعدة والعتاد عن طريق الجهة الجنوبية فضلا عن انتشار القطعات على الطريق المؤدية إلى المصفاة التي تعد الكبرى في العراق.

وكان تنظيم داعش  شن هجوما على المصفاة التي تقع في محافظة صلاح الدين الأحد الماضي من جهة الشرق في المنطقة المحاذية لجبل مكحول، وجرت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة نتج عنها إحراق خزانات نفط مع احتفاظ الطرفين بمواقعهما.

وفي تطور آخر شن تنظيم داعش هجوما واسعا على مواقعَ للقوات العراقية والحشد الشعبي جنوبي مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين. وأفادت مصادر أمنية بمقتل وإصابة عدد من أفراد الحشد الشعبي جراء الهجوم.