أخبار الآن | الرمادي – العراق – (أ ف ب) 

هاجم مسلحون من تنظيم داعش ثكنات عسكرية ومراكز أمنية للقوات العراقية، شمالي مدينة الرمادي غربي البلاد، وفق ما ذكر مصدر أمني عراقي. واوضحت قيادة شرطة الانبار أن  مسلحي التنظيم هاجموا ثكناتٍ  للجيش في منطقة البو ذياب، مضيفا أنهم يحاصرون اثني عشر جنديا من الفوج الأول في أحد المنازل بالمدينة.

وتشارك القوات العراقية في معركة كر وفر ضد مسلحي تنظيم داعش في الأنبار، حيث يسيطر المسلحون على نحو 65 بالمائة من مساحة المحافظة. وقد تسبب القتال في فرار 114 ألفا من سكان الرمادي، إلى العاصمة بغداد.

وأعلن التنظيم، الأحد، مسؤوليته عن هجوم بسيارتين ملغومتين في قلب بغداد، مساء السبت، أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل، ردا على ما قال إنه "القتال في محافظة الأنبار".
              
واوردت "اذاعة البيان" التابعة للتنظيم في نشرتها الالكترونية ان عناصر تمكنوا "من تفجير سيارة مفخخة (…) في منطقة الكرادة" التجارية وسط بغداد.
              
واشار التنظيم الى ان التفجير استهدف "فصائل مليشيات الحشد الشعبي المؤلف من فصائل مقاتلين شيعة يحاربون  الى جانب حكومتهم لاستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتطرف اثر هجومه الكاسح في العراق في حزيران/يونيو 2014.
              
ووقع التفجير ليل السبت قرب مطعم في منطقة الكرادة المكتظة عادة والتي تضم العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، بحسب ما افاد ضابط برتبة عقيد في الشرطة وكالة فرانس برس.
              
والاحد، قال المصدر نفسه ان الحصيلة ارتفعت الى 15 قتيلا على الاقل و51 جريحا.وكانت الحصيلة الاولية 14 قتيلا و39 جريحا. واكد ان من بين الضحايا اربعة عناصر من الشرطة، والباقين مدنيون.