أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

أفاد مراسل أخبار الآن في درعا بتحليق طيران النظام منذ ساعات الصباح الاولى في محافظة درعا والقاء البراميل على كل من درعا البلد وكفر شمس وبلدة صيدا ليكون لدرعا البلد النصيب الاكبر من البراميل التي وصل عددُها حتى اللحظة الى  اربعةِ  براميل.

في غضون ذلك قالت مؤسسة نبأ الإعلامية في محافظة درعا إن فريقها وثق مقتل 246 شخصا، وسقوط 435 برميلا متفجرا من طيران الأسد المروحي بالإضافة لـ 108 صواريخ من قبل الطائرات الحربية، وذلك خلال شهر نيسان/ أبريل الفائت.

منطقة اللجاة في أقصى شمال شرق درعا، كانت وكما يقول تقرير المؤسسة صاحبة الرقم الأكبر بعدد القتلى، حيث قتل فيها 45 شخصا معظمهم من الثوار وذلك خلال تصديهم للحملة العسكرية التي شنتها قوات الأسد قبل أيام عدة.

وأتت الأحياء المحررة في  مدينة درعا بالمرتبة الثانية من حيث أعداد القتلى، حيث قتل فيها 16 شخصا معظمهم من المدنيين، وحّل بالمرتبة الثالثة بلدة الكرك الشرقي شرق درعا حيث قتل 15 شخصاً معظمهم من الأطفال، خلال تكثيف الطيران الحربي قصفه على البلدة في بداية شهر نيسان.

وفيما يخص البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات الأسد، حلت بلدة كفر شمس شمال درعا في المرتبة الأولى حيث ألقت المروحيات الحربية عليها 41 برميلا متفجرا استهدفت معظمها السهول المحيطة بالبلدة، وسقط البعض الآخر على مناطق تجمع المدنيين خلال تحرير الحواجز العسكرية المحيطة بالبلدة.

وجاءت بلدة سملين ومدينة إنخل شمال غرب درعا في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بـ 39 و33 برميلا متفجرا على الترتيب، بعد ان استهدفت قوات الأسد مناطق الاشتباكات بين الثوار وعناصر الأسد في محيط كتيبة جدية العسكرية.

وفيما يخص غارات طائرات الأسد الحربية جاءت قرى كفر شمس، سملين وإنخل في المراتب الأولى والثانية والثالثة على التوالي من خلال استهدافها بـ 21 و10 و3 غارات على الترتيب، كما استهدفت طائرات الأسد بمعظم غاراتها السهول المحيطة بالقرى المذكورة وبعض الأحياء السكنية في القرى ذاتها.