أخبار الآن | الدوحة – قطر – (وكالات)

 أكد  وزير ُحقوقِ الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي ان الانتهاكاتِ التى تُرتكبُ في عدة محافظاتٍ يجب الوقوف عليها من قبلِ المجتمع ِالدولي مشددا أن هذهِ الانتهاكاتِ ترقى إلى جريمةِ القتل الجماعي ونشر ِالذعر بين المواطنينَ وخاصة في محافظةِ عدن .

كما وصفَ الوزير ُالوضعَ في اليمن بأنه كارثيٌ ويزداد تدهورا، مشددا على "إن هناكَ خشيةً حقيقيةً أن يعلن خلال أيامٍ قليلة انهيارٌ كاملٌ للمؤسساتِ الصحية ومنظومةِ الكهرباء والمياهِ إذا لم يتم تداركُها في أقربِ وقتٍ.

وقال الوزير اليمني خلال لقاء تشاوري عقد في العاصمة القطرية الدوحة حول الوضع الانساني في اليمن "نحن بحاجة لتحرك سريع وفاعل لجميع المنظمات الإنسانية والدول الشقيقة ونتطلع إلى خبرة المنظمات الإنسانية التي عملت على الأرض في فترات سابقة .

ويأتي هذا الاجتماع الذي حضره عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الإسلامي بهدف تعزيز التشاور والبحث عن أنجع السبل للاستجابة الإنسانية في اليمن 

وقال الاصبحي ان الهدف من الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة اليمينة للإغاثة والتنسيق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء في اليمن بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية "ليس للتباحث ومناقشة الرؤى والتصورات وإنما الهدف هو اتخاذ خطوات ملموسة على الأرض خلال ساعات .

وأشار إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه عمال الإغاثة بسبب استهدافهم من قبل الميليشيات الحوثية المسلحة ، لافتا إلى أنه تم تغير كافة الآليات لتقديم إغاثة سريعة سواء عبر البحر أو الجو .