أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أكد وزير حقوقِ الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي أن الانتهاكات التى ترتكب في عدة محافظات يجب الوقوف عليها من قبل المجتمع الدولي، مشددا أن هذه الانتهاكات ترقى إلى جريمة القتل الجماعي ونشر الذعر بين المواطنين وخاصة في محافظة عدن.

وعبر الوزير عن خشية حقيقة من أن يعلن خلال الأيام القليلة الماضية، انهيار كامل للمؤسسات الصحية ومنظومة الكهرباء والمياه إذا لم يتم تداركُها في أقرب وقت.

وحول هذا الموضوع وصف وزير البيئة والمياه العزي شريم خلال مقابلة مع أخبار الآن، وصف الوضع الصحي في محافظة عدن بالكارثي، ومتردي لأبعد الحدود، مشيرا إلى وجود مناطق كثيرة في المحافظة تعاني انقطاع المياه والكهرباء، وتعاني صعوبة الحصول على مادة الديزل.

كما أشار شريم إلى أن ظهور أمراض كثيرة بين المدنيين بسبب غياب النظافة في شوارع المدينة، حيث لا يستطيع عمال النظافة ولا حتى عمال المياه القيام بواجباتهم في ظل المعارك الدائرة.

في الأثناء نفى مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور الخضر ناصر تسمم مياه الشرب في محافظة عدن، مستغربا الاشاعات التي تم تداولها بين المواطنيين وعبر مكبرات الصوت في مساجد المحافظة.

وأكد الدكتور الخضر في تصريحه تلفزيوني أن جميع مستشفيات عدن لم تسجل حالات تسمم مياه امس واليوم وحتى هذه اللحظة, مطمئناً سكان المحافظة بـن المياه صالحة للشرب ١٠٠ بالمئة.