أخبار الآن | بيروت – لبنان – (وكالات)   

أعلن المرصدُ السوري لحقوقِ الإنسان أنّ "اشتباكاتٍ عنيفة تسجلُ منذ صباح اليوم بين حزبِ الله وقواتِ النظام من جهة والثوار من جهة أخرى في جرود القلمون بالتزامنِ مع سقوطِ صواريخ عدة يُعتقد بأنّها من نوع أرض – أرض على مناطقِ الاشتباك.

من جهتها قالت وكالةُ الايرانية للانباء "إرنا" إنها حصلت على معلوماتٍ حصریة  تفيدُ بأن المرحلةَ الثانیة من معرکةِ القلمون ستبدأ بهجومٍ واسع من أربعِ جبهاتٍ وتجهیِز المواقع بالعتاد ِوالاعداد ِالبشریة القتالیة وبالمدفعیةِ الصاروخیة اللازمة والتي ستقومُ بالتمهیدِ بالقصفِ المدفعي المیداني والجوي عندما تبدأ ساعةُ الصفر على زعمِها.

وأشار المرصد، في بيان، إلى أنّ "الاشتباكات ترافقت مع سقوط صواريخ عدة يُعتقد بأنّها من نوع أرض – أرض على مناطق الاشتباك"، لافتاً إلى أنّ "الثوار استهدفوا مراكز لحزب الله في ضربة استباقية حيث كان من المتوقع بدء عملياته في جرود القلمون خلال الأيام القادمة".

وأوضح المرصد أنّ "المعلومات الأولية تشير إلى خسائر بشرية في صفوف الطرفين".

هذا، وذكر المرصد أنّ "أماكن في منطقة عين ترما بالغوطة الشرقية تعرضت بعد منتصف ليل الأحد- الاثنين لقصف من قبل قوات النظام، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب السورية من جهة أخرى في محور وادي عين ترما"، وأشار إلى "أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين".