أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات) 

سيطر مسلحو القبائل الموالية لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مواقع للمليشيات الحوثية على مشارف مديرية البُقع شرق صعدة. يأتي ذلك في الوقت الذي يَحشد فيه رجالُ القبائلُ قواتِهم على مشارف المديرية، تمهيدا لنقل المواجهات الى صعدة.

في غضون ذلك، افادت مصادرُ قبلية في محافظة ذمار بأن مسلحي القبائل يستعدون لفتح جبهةٍ جديدةٍ ضد الحوثيين، بعد اِقدام المليشيات على نسفِ منزلِ رئيسِ أركان الجيش محمد علي المقدشي الذي ينتمي إلى قبائل عَنس، وسيطرتهم  على مؤسسات الدولة في المحافظة.

وفي محافظة الجوف أكدت مصادر قبلية أن مسلحي قبيلة جهم سيطروا على موقعي الحرور والأبتر، ودحروا الحوثيين واستولوا على كميات من الأسلحة. وأضافت أن رجال القبائل يحتشدون على مشارف مديرية البقع شرق محافظة صعدة، تمهيداً لنقل المواجهات إلى المعقل الرئيس للجماعة. 

وشن طيران التحالف أمس غارات مكثّفة على صنعاء، واستهدف معسكر الحفا ومخازن الذخيرة في جبل نقم شرق العاصمة، ومعسكرات النهدين وعطان وسمع دوي انفجارات ضخمة.

كما قصف الطيران معسكر قوات الأمن الخاصة في محافظة إب (170 كلم جنوب صنعاء)، واستهدف معسكر اللواء الخامس عشر في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وطاول معسكرات يسيطر عليها الحوثيون في عمران (شمال صنعاء) وفي محافظة حجة. 

وأفادت مصادر بأن الطيران ضرب مواقع في صعدة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للجيش السعودي طاول مواقع للحوثيين على امتداد الحدود الشمالية الغربية لليمن، في مناطق الخضراء وجبل النار والملاحيظ ومران ورازح والمنزالة وتعشر والبرم، وسط محاولات يائسة لميليشيا الحوثيين للاقتراب من الحدود السعودية.

واعترف مسلحو المقاومة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، بأنهم خسروا مواقعهم بعد هجوم حوثي عنيف، وبأن كل المدينة باتت تحت سيطرة الحوثيين، في حين أفادت مصادر في عدن بأن الحوثيين يحشدون قوات لاقتحام مديرية الشيخ عثمان التي باتت معقلاً لأنصار هادي شمال المدينة مع محاولات للتقدم إلى مديرية البريقة غربها.