أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

كشفت وكالة الاستخبارات الامريكية خلال الساعات الماضية، عن عدد من الوثائق السرية الخاصة بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، كان من بينها طلب تقديم وظيفة.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشرت النموذج الخاص باستمارة تقديم وظيفة من اجل الانضمام لتنظيم القاعدة، كانت بين العديد من الاوراق والوثائق التي عثر عليها في مخبأ بن لادن في مايو 2011.

ويبدو ان بن لادن جعل من نفسه مديرا للموارد البشرية للتنظيم، وكان مهتما بالحصول على كافة المعلومات الخاصة بالاشخاص الذين لديهم الرغبة في ان يكونوا احد افراد التنظيم والمشاركة في العمليات التي يقوم بها.

طلب وظيفة في تنظيم القاعدة.. بين وثائق بن لادن!

وتحتوي الوثيقة التي تبدأ بضرورة التزام الصدق في الرد على العديد من الاستفسارات المطلوبة والكتابة بشكل واضح ومقروء، مثل الاسم واللقب والعمر والوضع الاجتماعي، والرغبة في القيام بعمليات استشهادية، والشخص الذي يود طالب الوظيفة الاتصال به عقب وفاته في هذه العملية.

ويسمح لمن لا يتحدثون باللغة العربية بكتابة بياناتهم بلغتهم الام، ويظهر من خلال الاستمارة الحرص التام على معرفة التاريخ العائلي الكامل لمن يرغبون في الانضمام للتنظيم من خلال الاجابة على الاسئلة الخاصة بافراد العائلة واسمائهم والقابهم، بالاضافة الى الاستفسار عن وجود اقارب او اصدقاء موجودون بالدول الغربية، او لديهم احد في افراد اسرتهم يعمل بالحكومات ويمكنه تقديم المساعدة بالمعلومات، وكذلك اسماء اصحاب العمل الذين عملوا معهم من قبل.

طلب وظيفة في تنظيم القاعدة.. بين وثائق بن لادن!

وشملت الوثيقة ايضا اسئلة تخص الهوايات المفضلة، والاشخاص التي تستهوي الراغبين في الانضمام للتنظيم والمشايخ الذين يفضلونهم، وما اذا كانوا يفضل العلم او الادب.

وكانت وكالة الاستخبارات الامريكية، قد اقتحمت مخبأ بن لادن في الثاني من مايو عام 2011 بمدينة بوت اباد الباكستانية واردته قتيلا.