أخبار الآن | البحر الميت – الأردن – (أ ف ب)

اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة مواجهة الارهاب وعصاباته، محذران من خطره على المنطقة وشعوبها.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني أشار الزعيمان إلى أهمية توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومبادئه السمحة والمعتدلة، التي تنبذ العنف والتطرف وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر.

ويشارك الاردن ومصر منذ نهاية آذار/مارس، ضمن حلف عربي تقوده السعودية، بغارات جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
              
كما ينخرط الاردن منذ الصيف الماضي في الحلف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويشن ضربات جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.
              
وفيما يتعلق بالاوضاع التي تشهدها سوريا والعراق وليبيا واليمن اكد السيسي وعبدالله الثاني "ضرورة إيجاد حلول سياسية شاملة للاوضاع في تلك الدول، وبما يضمن أمن شعوبها وسلامة أراضيها".
              
ووصل الرئيس المصري، الذي كان الملك في استقباله بمطار ماركا العسكري (شرق عمان)، الى المملكة عصر الخميس للمشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي تنطلق اعماله رسميا الجمعة ويلقي خلاله السيسي كلمة خاصة حول مصر.
              
ويعقد المنتدى الجمعة على شاطئ البحر الميت تحت شعار "ايجاد اقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص" بوجود نحو الف مشارك من 50 بلدا.