أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)

أكد صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الانبار غربي العراق سيطرة تنظيم داعش على منطقة حصيبة الشرقية الى الشرق من الرمادي القريبة من قاعدة الحبانية العسكرية.

وفي السياق ذاته، اكدت مصادر أمنية وعشائرية أن التنظيم استولى على منطقة ألبو فهد القريبة من الخالدية. وكان التنظيم سيطر الاحد الماضي على الرمادي بعد هجوم واسع انسحبت على اثره القوات الامنية من معظم مراكزها في المدينة.

أكد مجلس محافظة الانبار مساء الخميس سيطرة تنظيم داعش على "حصيبة الشرقية و"البوفهد" شرق الرمادي فضلا عن سقوط معبر التنف مع سوريا.

وقال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت لشفق نيوز إن داعش سيطر على منطقة حصيبة الشرقية وقبيلة البوفهد

وذكر عضو مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي أن معبر التنف من الجهة السورية سقط بالكامل بيد داعش.
              
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "داعش سيطر على خطوط الدفاع والصد في منطقة حصيبة الشرقية"، الواقعة على مسافة سبعة كلم الى الشرق من الرمادي.
              
واوضح ان خطوط الدفاع هذه كان هدفها "حماية قضاء الخالدية وناحية الحبانية وقاعدة الحبانية العسكرية"، وهي من ابرز القواعد في الانبار.
              
واشار الى ان التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من الانبار "دخل منطقة حصيبة الشرقية واستطاع التمدد 500 متر نحو مركز المنطقة". لافتا الى ان "المواجهات والاشتباكات عنيفة جدا" مع القوات الامنية.
              
واكد احد مشايخ عشيرة البوفهد المتواجدة في المنطقة، تقدم التنظيم.
              
وابدى الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي خشيتهم "من سقوط حصيبة الشرقية بيد تنظيم داعش "، متخوفا من "حدوث مجزرة بحق ابناء قبيلة البوفهد المتواجدين" في المنطقة والذين يقاتلون التنظيم مع القوات الامنية.