أخبار الآن | شبوة – اليمن – (وكالات)

شن طيران تحالف إعادة الأمل في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد ثلاث غارات لمواقع يتحصن فيها مسلحون حوثيون في مدينة صعدة شمالي البلاد، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن أعمدة الدخان تصاعدت من أماكن القصف، دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك.

كما شَنَت غاراتٍ على مواقع الحوثيين في محافظة شبوة، وكانت الطائرات قصفت أمس السبت معسكر "ضبوة" التابع للحرس الجمهوري سابقا, ومعسكر "السواد" جنوبي صنعاء. كما شمل القصف معسكر "النهدين", وشوهدت سحب من الدخان تصعد من المعسكرات الثلاثة.

وقد استهدفت طائرات التحالف مواقع تمركز الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع في الحديدة وأبين وعدن.

وإلى الشرق، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الصباح بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع في منطقة "الطلعة الحمراء" التابعة لمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وتتخذ المقاومة من منطقة "الطلعة الحمراء" نقطة انطلاق لتحرير معسكر كوفل الإستراتيجي بصرواح، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع. 

في غربي البلاد، قتل مسلحان حوثيان وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحو المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على دورية كانت تقلهم في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأناضول أن المقاومة الشعبية استهدفت بقنبلة يدوية مساء أمس السبت دورية كانت تحمل مسلحين حوثيين في منطقة باجل بمحافظة الحديدة.

 وأضاف أن الحوثيين بدؤوا بشن حملة اعتقالات واسعة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي عقب تكبدهم خسائر في صفوف أفرادهم جراء عمليات المقاومة بالحديدة.