أخبار الان | الأنبار – العراق – (صحف)

اعلنت لجنةُ المنافذ الحدودية في مجلس محافظة الانبار، عن سيطرة تنظيم داعش على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا، فيما حُمِلَت الحكومةُ مسؤوليةَ سقوطِ  المنفذ.

وكانت رئيسة لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة الأنبار سعاد جاسم، أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة، عن نقل موظفي منفذ الوليد الحدودي مع سوريا إلى منفذ طربيل المحاذي للأردن، بعد سقوط منفذ التنف السوري المجاور للوليد.

وقالت جاسم  إن "القوات الأمنية نقلت موظفي منفذ الوليد الحدودي غرب الرمادي إلى منفذ طريبيل المحاذي للأردن للحفاظ على سلامتهم".

وأضافت جاسم أن "الغرض من نقلهم لتأمين الحماية لهم بعد سقوط منفذ التنف السوري المجاور لمنفذ الوليد العراقي"، مشيرة إلى أن"منفذ الوليد مازال تحت سيطرة قوات حرس الحدود والجيش".

وكانت لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة الأنبار طالبت الجمعة، الحكومة المركزية بإرسال تعزيزات عسكرية لحماية الموظفين والعاملين بمنفذ الوليد الحدودي مع سوريا، مؤكدة أن القوات العراقية التي تسيطر على المنفذ غير كافية.

وذكر سكان محليون، ان "مسلحي داعش هاجموا منفذ الوليد الحدودي اليوم الاحد حيث تمت السيطرة عليه بالكامل " .

يذكر ان تنظيم داعش سيطر، الجمعة (22 أيار 2015)، على معبر التنف الحدودي السوري مع العراق المقابل لمنفذ الوليد بمحافظة الأنبار بعد انسحاب القوات السورية منه، بحسب ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.