أخبار الآن |  كابول – افغانستان  – (أ ف ب)   

أدى اشتباكٌ بين تنظيم داعش و طالبان في افغانستان الي سقوط ما يناهز خمسة وعشرين قتيلا من كِلا الطرفين.
وقال حاكم الولاية إن  طالبان كانت مشتبكة مع مسلحين موالين لتنظيم داعش لمدة ثلاثةِ  أيام ، ما أسفر عن قتلِ  ما لا يقلُ عن عشرةِ  من مقاتلي طالبان وخمسةَ عشرَ من أنصار تنظيم داعش .

ففي تطور على صعيد تنامي تنظيم داعش  في أفغانستان، وقعت اشتباكات بين أنصار التنظيم وعناصر من جماعة  طالبان في ولاية فاراه غربي البلاد، أسفرت عن مقتل 25 مسلحاً من الطرفين.

وقال حاكم الولاية آصف نانغ إن جماعة  طالبان كانت مشتبكة مع متمردين آخرين بايعوا تنظيم داعش لمدة 3 أيام في الولاية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 من مقاتلي طالبان و15 من أنصار تنظيم داعش، ولم يقدم نانغ مزيدا من التفاصيل.

وتشكل المواجهات بين الطرفين أحدث الدلالات على الحضور الصغير، لكن المتنامي لتنظيم داعش  في أفغانستان.

ويختلف المسؤولون الأفغان والأجانب حول النطاق الذي يستطيع التنظيم، الذي يحكم أجزاء شاسعة من سوريا والعراق، أن يعمل فيه في أفغانستان التي تخوض فيها طالبان حرباً ضد الحكومة الأفغانية.

  وفي سياق متصل قتل 11 شخصاً وجرح عشرات آخرون جراء تفجير انتحاري بسيارة وتفجير قنبلة زرعت في جانب طريق جنوبي أفغانستان في الولاية زابل،.

وضربت الشاحنة المفخخة بوابة مجمع مجلس ولاية زابل في عاصمة الولاية، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وجرح 62 آخرين، وفقا لمدير المجلس عطا جان حقبيان.

وقال قائد شرطة زابل، ميروايس نورزاي إن المهاجم استخدم شاحنة صغيرة.

ودان الرئيس أشرف غني الهجوم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

كذلك انفجرت قنبلة مزروعة في جانب طريق في ولاية قندهار ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وفقاً لساميم خبالواك المتحدث باسم حاكم الولاية.