أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

سيطرت المقاومة الشعبية في اليمن على عدد من المواقع من مسلحي الحوثي وقوات صالح في ضواحي الضالع ومأرب بالجنوب ، ودارت اشتباكات عنيفة في تعز بالجنوب والحديدة غربي البلاد ، قتل وجرح في اثرها عدد من الاشخاص.

وتمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على مبنى نادي النصر في منطقة الجليلة شمالي الضالع, والذي كانت قوات الحوثي تتخذه موقعا للقنص ، كما سيطرت المقاومة على مدرسة الوبح.

وقالت مصادر مطلعة إن المقاومة تضيق الخناق حالياً على موقعي السوداء ومفرق الشعيب آخر مواقع الحوثيين شمال شرق المدينة.

وعرضت المقاومة الشعبية دبابات وأسلحة وقذائف قالت إنها استولت عليها من قوات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع في الضالع.

و بعد سيطرة المقاومة الشعبية على معظم الضالع، تستعد لتعزيز صفوفها في محافظة لحج، حيث أكدت مصادر يمنية تحرك وحدات لمدينة قعطبة لقطع خط إمداد ميليشيات الحوثي من صنعاء وذمار باتجاه الضالع، كما توجهت وحدات أخرى نحو مثلث العند في لحج لدعم المقاومة في التصدي للميليشيات.

أما في مأرب، فسيطرت المقاومة على جبل مرثد الاستراتيجي في صرواح، وشنت هجوما أسفر عن مقتل 15 حوثيا وهاجمت مواقع الميليشيات في جبهة الجدعان.

وبينما صعدت المقاومة قتالها ضد ميليشيات الحوثي وصالح على الأرض، واصلت طائرات التحالف دك مواقع الميليشيات، فقصفت عدة نقاط عسكرية للحوثيين في حجة، واستهدفت مواقعهم في جبل صبر في تعز.