أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (أ ف ب)

أطلق مسلحون النار على سيارة كانت تقل رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، وذلك بعد جلسة مساءلة في البرلمان في طبرق، ما أدى إلى إصابة أحد مرافقيه بجروح، وفق ما أفاد المتحدث باسم الحكومة.

وأوضح المتحدث حاتم العريبي، أن الثني لم يصب بأذى، وأشار إلى أن المسلحين الذين أطلقوا النار مجهولون ولم تعرف هويتهم بعد .

من جهته ، قال فرج أبو هاشم المتحدث باسم البرلمان المعترف به لفرانس برس "سمعنا أصوات طلقات نارية خلال جلسة مساءلة للحكومة ، ثم غادر الوزراء ورئيس الحكومة عندما حاول متظاهرون مسلحون اقتحام مبنى البرلمان" دون أن ينجحوا في ذلك .

وأشار إلى أن "المتظاهرين كانوا يعترضون على سياسات الحكومة وعلى أدائها". وكانت حكومة الثني انتقلت الى شرق البلاد اثر سيطرة فجر ليبيا على طرابلس قبل نحو عام .

هذا وعلق البرلمان الليبي المنتخب جلسة يحضرها رئيس وزراء الحكومة المعترف بها دوليا ، عبد الله الثني الثلاثاء 26 مايو/ أيار بعد أن أحرق محتجون سيارة خارج مقره في مدينة طبرق بشرق البلاد. 

وقال المتحدث باسم البرلمان ، فراج هاشم إن النواب رفعوا الجلسة بعد اشتعال النيران في السيارة خارج مبنى القاعدة البحرية التي تحولت إلى مقر للبرلمان في طبرق واستأنفوها بعد مغادرة الثني.