أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

إعترف رجل يمني قال مدعون أمريكيون إنه عضو في تنظيم القاعدة، اعترف بذنبه أثناء محاكمته في نيويورك. 
وأقر المدعو صادق العبادي، بأنه مذب في أربعة تهم شملت التآمر لقتل رعايا أمريكيين في الخارج، وتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة. وقد يواجه العبادي عقوبة السجن مدى الحياة. هذا ومن المقرر النطق بالحكم في الخامس والعشرين من أيلول – سبتمبر المقبل. 

اقر يمني قدم باعتباره مسؤولا كبيرا في القاعدة اثناء محاكمته الثلاثاء في نيويورك بانه مذنب بتهمة التآمر بهدف قتل اميركيين وتقديم دعم مادي للقاعدة.
              
وكان تم توقيف صديق العبادي (40 عاما) مع شريك له ثم تم تسليمه الى الولايات المتحدة حيث وجه اليه الاتهام في كانون الثاني/يناير.
              
وبحسب المدعي الفدرالي ببروكلين فان العبادي كان عضوا رفيع المستوى في تنظيم القاعدة وكانت له صلات بقيادة القاعدة في العراق واليمن.
              
وغادر العبادي موطنه الاصلي نهاية 2005 وتوجه الى العراق حيث قاتل مع القاعدة ضد القوات الاميركية.
              
وفي بداية 2008 اتجه الى شمال غرب باكستان للقتال مع القاعدة ثم الى افغانستان لقتال الاميركيين.
              
وفي حزيران/يونيو 2008 خطط لعملية لاجتذاب جنود اميركيين الى معسكر زرع بالمتفجرات. لكن جنديا تمكن من احباط الخطة، بحسب وثائق قضائية.
              
كما ساعد المتهم اميركيا من لونغ ايلاند قرب نيويورك على الانضمام الى القاعدة. واعد الاميركي نيل فيناس خطة لمهاجمة خط قطار لونغ ايلاند لكن تم توقيفه قبل التنفيذ. وشهد ضد العبادي.

وأفاد المدعون أن العبادي كان عضواً منذ فترة طويلة في تنظيم القاعدة، وشارك على نحو مباشر مع قادته الكبار، وبينهم أبو سعيد المصري، الرجل الثالث في التنظيم، الذي قتل في عام 2008.