أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (وكالات)

قتل جنديان سعوديان وأصيب خمسةٌ  آخرون في قصف حوثي من الأراضي اليمنية استهدف أحد المواقع السعودية المتقدمة في منطقة عسير بحسب ما ذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية. 

وأوضح المتحدثُ السعودي أن الحوثيين قصفوا صباح الأربعاء مواقع حدودية متقدمة بظهران الجنوب في عسير، أثناء قيام عناصر حرس الحدود بمهامهم في المنطقة، ما أدى إلى قتل الجنديين وإصابة خمسةٍ  آخرين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين قُتل عشراتُ الحوثيين في قصف لطائرات التحالف العربي، الذي طال كذلك قاعدةَ بحرية في الحديدة.

وكان سعوديان، أحدهما ضابط برتبة نقيب، قتلا وأصيب 8 آخرون الثلاثاء جراء إطلاق المتمردين الحوثيين عدة قذائف على بلدات سعودية محاذية للحدود اليمنية.

وفي جنوب اليمن، لقي 19 شخصاً مصرعهم وإصابة أكثر من 200 آخرين، من بينهم مدنيون، في قصف للحوثيين لمناطق متفرقة من عدن والمواجهات مع اللجان الشعبية خلال 48 الماضية، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وفي تعز، قتل 3 مدنيين وأصيب 20 آخرون جراء سقوط قذيفتين أطلقهما الحوثيون وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بشكل عشوائي وسقطتا على محطة حافلات للركاب وسط مدينة تعز.

وفي وقت سابق الأربعاء، قتل عشرات الحوثيين بقصف لطيران التحالف على مواقع للحوثيين في محافظة حجة، في حين قصفت مقاتلات التحالف مقر القوات الخاصة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت مصادرنا أن 31 شخصاً قتلوا بقصف طيران التحالف لمنطقة بكيل المير في محافظة حجة الحدودية التي يسيطر عليها المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لصالح.

وفي الحديدة، على ساحل البحر الأحمر، قال مسؤول محلي إن طائرات حربية وسفناً عربية قصفت أكبر ميناء عسكري يمني في مدينة الحديدة، في أكبر هجوم على البحرية اليمنية منذ بدء الصراع قبل أكثر من شهرين. ويسيطر الحوثيون على المدينة وقواعدها العسكرية.

وقال المسؤول لرويترز عبر الهاتف من المدينة "قصفت القاعدة البحرية بالطائرات ومن بارجات ودمرت أجزاء واسعة منها، كما أصيبت سفينتان حربيتان إحداهما اسمها "بلقيس" حيث دمرت وغرقت إلى أحد جانبيها وقصفت 5 زوارق حربية المباني الإدارية للقاعدة البحرية".