أخبار الآن | وارسو – بولندا – (وكالات)

انطلقت، يومَ أمس الأربعاء، قافلة ُ مركز الملك سلمان السعودية تحت عنوان "حملة الأمل" لأعمال الإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن.

وقال المستشارُ بالديوان الملكي والمشرفُ العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن هذه الحملة تنطلق لليمنيين كافةَ من طريق الملك سلمان، مبينا أن الحملةَ تشملُ أكثرَ من 36 شاحنة حمولتُها تتجاوزُ  350 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية التي تم توفيرُها بالتنسيق مع الحكومةِ الشرعية ومؤسساتِ المجتمع المدني باليمن، وبتنسيقٍ  تام مع برنامج الغذاء العالمي، مشيرًا إلى أن المركزَ  وَقَع يومَ أمس اتفاقيةَ  لإيصالِ المساعدات إلى مستحقيها داخلَ اليمن.

في سياق المتصل، قام المركز بالتنسيق مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع، خلال الثلاثة أيام الماضية بإعادة 2787 من أبناء اليمن الشقيق العالقين في مصر والهند إلى بلادهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز رأفت الصباغ، في تصريحات يوم أمس، أن عملية إعادة الأشقاء اليمنيين العالقين في جمهوريتي مصر والهند تمت عبر مطار "بيشة" بواسطة طيران الخطوط الجوية اليمنية ووصلوا إلى مطاري صنعاء وسيئون في الجمهورية اليمنية، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن مهام المركز الإنسانية ليصل بذلك العدد الإجمالي للذين تم إجلاؤهم إلى الآن 4505 أشخاص.