أخبار اﻻن | عدن – اليمن – (وكالات)

تقدمت قوات المقاومة الشعبية على أكثر من جبهة ، وعززت سيطرتها على مأرب في ظل خسائر كبيرة في صفوف قوات الحوثي و صالح في تعز ومأرب والبيضاء.

وتأتي هذه التطورات مترافقة مع غارات جوية لطائرات التحالف استهدفت مواقع ومخازن أسلحة للانقلابيين في عدة مناطق يمنية . وفي مأرب عززت المقاومة مواقعها وسيطرتها على المناطق الحيوية بعد تكبيدها الحوثيين خسائر كبيرة. ثمانية عشر قتيلاً على الأقل، إضافة إلى أسر 15 آخرين، وطردهم من منطقة الجفينة جنوب مأرب.

فهناك تقدم وتطور نوعي لصالح المقاومة الشعبية براً وطائرات التحالف العربي جواً ضد ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، أحدثه التناغم والتكامل بين المقاومة وما تقدمه من معلومات برية إلى قيادات التحالف الذي يسيطر على الأجواء اليمنية والتي تتضمن إحداثيات لمواقع تجمع الحوثيين، ما جعل الضربات الجوية فاعلة وحاسمة تصيب ميليشيات الحوثي وصالح في مقتل.

وفي مأرب، عززت المقاومة مواقعها وسيطرتها على المناطق الحيوية بعد تكبيدها الميليشيات خسائر كبيرة. ثمانية عشر قتيلاً على الأقل، إضافة إلى أسر 15 آخرين، وطردهم من منطقة الجفينة جنوب مأرب.

وفي صرواح بمأرب، تزامنت الضربات الجوية التي بلغت 10 غارات مع هجمات نوعية للمقاومة، ما أوقع عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير، جعلت ما تبقى من الحوثيين في هلع بين قبضة الأسر وهلاك الفرار من جبهات القتال.

واعتقلت المقاومة والأمن الموالي للشرعية خلية حوثية بحوزتها أسلحة ومتفجرات وملابس يعتقد أنها للتنكر في أحد منازل حارة السلام بالمدينة.