أخبار الآن | بغداد – العراق – (ا ف ب)

طوقت قوات الأمن العراقية أحياء في العاصمة بغداد، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لاشتباهها في وجود سيارات مفخخة، بعد مقتل 10 أشخاص في تفجير سيارتين، في وقت متأخر من ليل الخميس.

وأوضحت المصادر أن سيارتين مفخختين تم تفجيرهما قرب فندقي بابل وشيراتون في العاصمة بغداد، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في التفجيرين اللذين سمع دويهما في جميع أنحاء وسط العاصمة. وقال شهود عيان إن السيارتين فجرتا داخل الأماكن المخصصة لوقوف السيارات.

وانفجرت السيارة الأولى قرب فندق بابل الذي يشرف على نهر دجلة وتم تجديده أخيرا، بينما انفجرت السيارة الثانية بعد بضع دقائق على مسافة غير بعيدة من فندق شيراتون وناد يكتظ عادة بالرواد مساء الخميس.

ونقلت مصادر في بغداد أن شخصين كانا يقودان سيارتين استطاعا اختراق البوابتين الرئيستين للفندقين ومباغتة الحراس بالدخول إلى مرآب الفندقين وتفجير السيارتين.

وأوضحت المصادر أن الفندقين يقعان في منطقتين محصنتين ويقيم بهما عدد كبير من مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية والشركات الأجنبية.
ونقل مراقبين أن التفجيرين رسالة واضحة من الجهة التي نفذتهما للحكومة العراقية بأنها قادرة على الوصول إلى أماكن محصنة وإستراتيجية في وسط العاصمة بغداد.