أخبار الآن | الحسكة – سوريا – (خاص)

بغطاء من طيران التحالف الدولي تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية من  طرد أفراد تنظيم داعش والسيطرة على القرى المتاخمة لبلدة تل تمر في محافظة الحسكة، أخبار الان رصدت عملية التحرير وعودة الحياة الطبيعية الى القرى بعد ثلاثة أشهر من الحصار 

هنا بلدة تل تمر الواقعة في محافظة الحسكة شمالي شرقي سورية فبعد ما يقارب الثلاثة اشهر من سيطرة داعش على القرى المتاخمة لها فرى اغلب اهالي هذه المنطقة وتم اسر مئات  المدنيين وخاصة الاشوريين منهم .

في الايام الاخيرة بدأت وحدات حماية الشعب الكردية بحملة عسكرية كبيرة لاستعادة هذه المنطقة بأسناد جوي من طائرات التحالف الدولي , مما ادى الى استعادة غالبية المناطق بعد توجيه ضربات قاصمة لمسلحي تنظيم داعش وعمليات فرار جماعية لعناصره .

مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية يتحدث:
 
اثار الدمار واضحة في هذه القرى لم يتبقى أي منزل او دار عبادة الا وتضرر كحال منزل هذه السيدة الارمنية التي وصلت للتو لتتفقد منزلها لكنها فوجئت بسرقة كل ما تملك كونها خرجت ولم تأخذ معها أي شيء كانت تتدخره لسنوات طويلة .

السيدة الارمنية تتحدث: 

في هذا المشفى الميداني داخل بلدة تل تمر كثير من العمل حيث ظروف الحرب التي طالتها قد اوجدت وضعا جديدا من انتشار امراض يكون نهر الخابور المتاخم للبلدة سببها اضافة الى الجثث المنتشرة في المنطقة .
امور او كما يحب ان يسمى ب "شورش" اسباني من اقليم كاتولونيا انضم للكادر الطبي لوحدات حماية الشعب الكردية منذ شهرين هو والعديد من المتطوعين الاجانب لتقديم يد العون لأهالي هذه المنطقة .

امور متطوع : 

داخل البلدة ترى ان الحياة تعود لطبيعتها شيئا فشيئا بالرغم من شح الخدمات الا ان الناس يستشعرون الامان بعد ابعاد التنظيم .
القسم الاكبر مازال خارج البلدة لكن السلطات هنا تناشد الاهالي بالعودة وتتعهد باسترجاع حياتهم الطبيعية يد بيد معهم .

قائد قوات الناطورة المسيحية يتحدث : 

قرية تل مغاص الاشورية في تل تمر والتي لم تسلم هي الاخرى من هجمات مسلحي تنظيم  داعش ,
 القسم الاكبر من هذه الاخرى التي سيطر عليها التنظيم سابقا بات يفر منها الواحدة تلو الاخرى  بانتظار الايام القادمة واعادة سيطرة الوحدات الكردية والقوى المتحالفة معها لضمان عودة الاهالي لمنازلهم واطلاق سراح اسراهم .