أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (حلب نيوز)

سيطر تنظيم داعش على بلدة التقلي في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد هجوم كبير شنه صباح اليوم على محور صوران التقلي.

هذا وتستمر المعارك بين الثوار والتنظيم في مناطق حور وتل مالد واسنبل والحصية، بالتزامن مع قصف التنظيم للمدن والبلدات المحاذية لجبهة المعارك، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى كلهم من المدنيين. 

 وقام تنظيم داعش بقصف مدينة مارع بقذائف الهاون، وذلك بأكثر من خمسة عشر قذيفة إضافة إلى قصف مركز على قرية صوران اعزاز، بالقرب من مدينة اعزاز على الحدود السورية التركية، وتعتبر الأخيرة هدفاً للتنظيم للسيطرة على معبر باب السلامة الحدودي والمعبر الوحيد الذي تسيطر عليه الثوار في حلب.

وقالت مصادر عسكرية أن كتائب الجيش الحر بدأت عملية عكسية ضد التنظيم في تلك المنطقة حيث تقدمت الكتائب في العديد من النقاط على جبهة صوران اعزاز، وذلك وسط مطالبة النشطاء بدعم عسكري لتلك الجبهات من قبل كل الفصائل العسكرية في حلب وريفها.

 حيث قال الناشطون أن الكتائب التي ترابط في تلك المنطقة هم من أبناء المنطقة نفسها وليس لديهم الدعم الكافي لمواجهة التنظيم، هذا وقد اشتعلت الحرائق في الأراضي الزراعية في بلدة صوران أعزاز ما أدى لاحتراق ما يقارب 50 هكتاراً وذلك بسبب سقوط قذائف من قبل التنظيم في الأراضي الزراعية.

وقال ناشطون أن موجة نزوح كبيرة تشهدها صوران أعزاز وقراها حيث يتوجه الأهالي نحو مدينة اعزاز الحدودية هروباً من جحيم الاشتباكات العسكرية.