أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

تبنى تنظيم داعش هجومين بسيارتين مفخختين وقعا اليوم في موقفين تابعين لفندقين كبيرين في بغداد واسفرا عن تسعة قتلى. وقد وقع التفجيران مساء الخميس امام فندقي عشتار وبابل في العاصمة العراقية. وقال التنظيم في بيان ان الانتحاري ابي قتيبة الانصاري تمكن من ركن سيارته المفخخة عند فندق عشتار ثم انسحب منها دون ان تشعر به قوات الامن. وكانت مصادر عراقية افادت في وقت سابق ان الانفجارين اوقعا تسعة قتلى في حصيلة جديدة بعدما كانت الحصيلة الاولى تشير الى سقوط خمسة قتلى. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "ارتفعت حصيلة ضحايا الهجومين الى تسعة قتلى واصابة 31 بجروح ".

             
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.
              
ودوت الانفجارات التي سمع دويها في جميع انحاء العاصمة قبيل منتصف ليل الخميس (21,00 ت غ الخميس).
وانفجرت احدى السيارتين قرب فندق عشتار ما ادى الى تحطم زجاج نوافذ هذا الفندق الذي تم تجديده قبل فترة قصيرة، فضلا عن وقوع خسائر كبيرة لحقت بصفوف من السيارات التي احترق بعضها.
              
وقال شاهد عيان اكتفى بذكر اسمه الاول، رعد ، متحدثا عند فندق عشتار، "لا توجد اجراءات امنية في هذا المكان الذي هو الاكثر امنا للاجنبي والعراقي". وتابع "هذا يعني ان ليس هناك امان".
              
وادى الانفجار الى وقوع اضرار مادية كبيرة في واجهة الفندق ولا تزال هناك الجمعة، في مرآب الفندق سيارات محترقة واخرى متضررة.
              
كما ضرب انفجار سيارة مفخخة ثانية، موقف فندق بابل احد اكبر فنادق بغداد والذي يشرف على نهر دجلة واعيد تأهيله ايضا.
وافادت الشرطة ان قوات الامن عثرت على سيارة مفخخة ثالثة في موقف فندق بابل وتمكنت من تفكيكها .