أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (وكالات)

أظهر استطلاعٌ جديد للرأي ان غالبية ًكبرى من الشباب البريطاني تريدُ البقاءَ ضمنَ الاتحاد ِالاوروبي، وانه ومع تراجعِ ازمةِ اليورو فان تاييدَ الاتحادِ يشهدُ شعبيةً متزايدة.
 ِ
وكشف الاستطلاعُ الذي استند الى مقابلاتٍ مع 6028 شخصا في ستِ دول اساسية من  الاتحاد ِالاوروبي هي بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وبولندا واسبانيا ان ما  معدلُه 61% لا يزالون يؤيدون البقاءَ ضمنَ الاتحاد.

وتشكل هذه النسبةُ زيادةً بتسعِ نقاطٍ مقارنة ًمع 2013. كما قالَ 46% ممن شملَهم  الاستطلاعُ ان الاندماج الاقتصادي الاوروبي ساعد على تعزيز اقتصاد دولهم.
 
واظهر معهد بيو للابحاث ان شعبية الاتحاد الاوروبي وبعد تراجع كبير قبل عامين بسبب الازمة الاقتصادية تزداد من جديد رغم بروز الاحزاب المعارضة للاتحاد الاوروبي. 

وجاء في الاستطلاع الذي اجري بين 7 نيسان و13 ايار ان "غالبية  السكان الاوروبيين الذين شملهم الاستطلاع لا يزالون يرون ان الاوضاع الاقتصادية في  دولهم سيئة. وهي كذلك بالفعل في العديد من الدول".

وتابع الاستطلاع ان "الميل الاقتصادي السلبي تغير على ما يبدو في عدة دول  وهناك اشارات الى النهوض خصوصا في اسبانيا والمملكة المتحدة".

ومع ان الراي العام بشأن الاقتصاد تحسن على ما يبدو في مختلف دول اوروبا فان  العديد من الاشخاص لا يزالون متشائمين ازاء المستقبل.