أخبار الآن | فيينا – النمسا – (ا ف ب)

صرح كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي، أن ايران والدول الكبرى أحرزت تقدما كبيرا في صياغة الاتفاق النهائي حول الملف النووي الايراني المفترض، ان ينجز قبل حلول نهاية حزيران/يونيو.
              
وبحسب الموقع الالكتروني للتلفزيون الرسمي الإيراني، فإن عراقجي قال لدى وصوله الى فيينا، لجولة محادثات جديدة تبدأ اليوم، لقد تم انجاز تقدم كبير في النص النهائي، لكن ليس في ما يتعلق بالملحقات، مضيفا ان العمل مستمر.

وفي سياق متصل، قال مسؤولون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إن المحادثات بين مسؤولي القوى العالمية بخصوص الحد من برنامج إيران النووي استؤنفت في فيينا، أمس الأربعاء، وإن الوفد الإيراني سينضم إلى المفاوضات.

وشاركت المفاوضة الأمريكية ويندي شيرمان والمديرة السياسية للاتحاد الأوروبي هيلجا شميد في اجتماعات، في أحدث جولة من المحادثات التي دخلت شهرها الأخير قبل مهلة تنتهي في 30 من يونيو/ حزيران للتوصل إلى اتفاق مع إيران، وقال دبلوماسيون إن تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة للمواقع العسكرية الإيرانية والاتصال بالعلماء النوويين الإيرانيين من أشد القضايا محل الخلاف التي يجري التصدي لها في المحادثات الحالية.