أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (رويترز)

قال شهود إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مسجد في منطقة وسط صنعاء الخميس مما أدى إلى سقوط مصابين

وأضافوا أن الانفجار وقع قرب مقر البنك المركزي لكن الهدف كان المسجد القريب. ولم يذكروا تفاصيل بشأن ما إذا كان المصابون قتلى أم جرحى

وأغلق المقاتلون الحوثيون المنطقة المحيطة بعد الانفجار. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن.
وكثف تنظيم داعش عملياته في اليمن حيث ينشط أيضا منذ فترة طويلة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
واستهدفت داعش الشيعة مرارا بهجمات في عدة بلدان.
وأعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم في 30 من حزيران بالعاصمة قتل ما لا يقل عن 28 شخصا وهجوم آخر في 18 من حزيران قتل 50 شخصا على الأقل.

ميدانيا .. هاجمت المقاومة الشعبية في اليمن مواقع الحوثيين في دار سعد والبساتين وبئر أحمد، وهي الأماكن التي تـُطلـِق منها الصواريخ ، بعد يوم دام شهدته مدينة المنصورة في عدن ، قتل وجرح في اثره عشرات الاشخاص. وتمكن رجال المقاومة من التسلل إلى موقع متقدم للمتمردين في البساتين وأمطروه بوابل من قذائف "آر بي جي"، ما تسبب بوقوع قتلى وإصابة عشرات الاشخاص ، بحسب مصدر إعلامي في المقاومة. و في مأرب، شهدت منطقة الجفينة اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية المدعومة من قوات الجيش الموالي للشرعية، وبين جماعة الحوثي والمخلوع صالح.

إلى ذلك، أفاد مسؤولون محليون في البريقا، أن 5 قذائف صاروخية أطلقها المتمردون الحوثيون على الميناء، بهدف تفجير خزانات الوقود، لكنها أصابت منازل سكنية.
وفي صنعاء، قال شهود عيان إن انفجاراً عنيفاً سمع دويه في الأحياء الشمالية للعاصمة، ناتج عن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من إحدى النقاط الأمنية التابعة للحوثيين وقوات الأمن المركزي في سوق جدر شمال العاصمة صنعاء.
في مأرب، تشهد منطقة "الجفينة" اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية المدعومة من قوات الجيش الموالي للشرعية، وبين جماعة الحوثي والمخلوع صالح.
جواً، كانت طائرات التحالف العربي قد قصفت مواقع للحوثيين غرب مأرب، ودمرت آليات عسكرية، إضافة إلى مقتل وجرح العديد من الحوثيين