أخبار الآن | سوريا – الحسكة -( اختين اسعد )

تستمر المواجهات والمعارك في مدينة الحسكة، حيث دارت مواجهات بين تنظيم داعش و وحدات حماية الشعب في محيط دوار الغزل على أطراف حي العزيزية الشرقية، بعد استعادة الحزب السيطرة على مناطق خسرها في العزيزية، حسب بيان للوحدات. التقرير التالي والتفاصيل

 حرب محتدمة بين اطراف يتقاسمون رؤى ومصالح مختلفة , هكذا يبدو المشهد من داخل مدينة الحسكة التي اصبحت خالية من ساكنيها وتحولت شوارعها الى ساحة صراع بعد تقدم مسلحي داعش في الاجزاء الجنوبية .

لم يتسنى لنا الدخول الى مناطق سيطرة النظام السوري والتي لم يتبقى منها الا القليل كمركز المدينة واجزاء من جبل كوكب .
في هذه المناطق الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكردية تتساقط قذائف كثيرة من مدافع داعش التي مصدرها منطقة "السادكوب" جنوب المدينة وحيث استطاعت القوات الكردية استعادة السيطرة على حي العزيزية من مسلحي داعش .

ماتزال الاشتباكات في اوجهها في مناطق النشوة وغويران , الطيران الحربي لا يهدأ حيث تواترت الانباء حوله  ان كانت للنظام السوري ام للتحالف الدولي . هذه الضربات الجوية ادت لانسحاب داعش من عدة مناطق مهمة شرقا وجنوبا .

مابات واضحا من خلال هذه الاشتباكات ان النظام الشوري بات يفقد السيطرة على المدينة , اولا من خلال انضمام اعداد كبيرة من الميلشيات المحسوبة عليه الى صفوف داعش وتسهيلهم لمهمات الاختراق .
ثانيا النظام تنازل فعليا للوحدات الكردية عن شروط وضعوه له في حال مشاركتهم في قتال داعش .
بعد ترقب كبير الوحدات الكردية تشارك في معارك الحسكة بشكل جدي وتحدث فرقا واضحا على حساب انحسار النظام وداعش .