أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

يسود هدوء حذر مناطق شمال سيناء، بعد إعلان الجيش المصري سيطرته الكاملة على الوضع في المنطقة عقب هجمات الأربعاء الدامي.
 
وارتفع عدد قتلى المسلحين إلى 123، عقب غاراتٍ ليلية للجيش المصري أسفرت عن مقتل أكثر من 20 مسلحا، بينهم ثلاثةُ قياديين من الارهابيين ، فيما أعلن الجيش مقتل 17 من أفراده، بهجمات المسلحين شمال سيناء.قال الجيش المصري عبر المتحدث المتحدث الرسمي العسكري في لقاء تلفزيوني، إن الجيش المصري إستطاع السيطرة الكاملة على الوضع في شمال سيناء، وذلك عقب هجمات يوم أمس الأربعاء، ليسود هدوء نسبي حذر في المنطقة، وسط غارات ليلية وصباحية تقوم بها طائرات ومروحيات الجيش المصري أسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين .

ففي تصريحات متلفزة، قال المتحدث العسكري المصري، إن الوضع في سيناء تحت سيطرة الجيش المصري بالكامل، وإن القضاء على الإرهاب بسيناء هو مسألة وقت فقط، مشيراً إلى أن "العناصر الإرهابية" هدفت من وراء تنفيذ الهجمات إلى جذب الإنتباه أو إثبات الوجود، وأن محاولاتها للسيطرة على أي شبر من سيناء يظهر مدى القصور الفكري لديها، لأن الجيش المصري لن يسمح بذلك .

وبين المتحدث العسكري، إن عدد المسلحين الذي هاجموا نقاط للجيش أمس الأربعاء كان بحدود 300 مسلح، إستخدموا الأسلحة المتوسطة والثقيلة، لكن كمائن الجيش المصري كانت لهم بالمرصاد وتصدت لهم، وأن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية قامت بإلغاء بعض العمليات العسكرية التي كانت ستنفذ في سيناء، وذلك حرصا وخوفاً على حياة المدنيين .

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، قال جيش الإحتلال الإسرائيلي أنه لا مانع لديه من دخول بعض القوات المصرية للمنطقة ج "سيناء"، وذلك للقضاء علة أوكار المسلحين، ويعتبر ذلك تجاوزاً لإتفاقية معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التي حددت عدد القوات المصرية في المنطقة ج "سيناء" بـ750 عنصر  مسلح بأسلحة متوسطة وعربات إستطلاع فقط .

من جانب آخر، شنت طائرات سلاح الجو المصري غارات جوية ليلية على معاقل مسلحين تنظيم "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 143 بينهم ثلاثة من قيادات التنظيم .

فيما قتل 23 مسلحاً في غارات شنتها المقاتلات المصرية صباح اليوم الخميس على مواقع الجماعات المسلحة في شمالي سيناء، وتركزت الغارات على مدينة الشيخ زويد .

يذكر أن جماعة تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم داعش، قامت أمس الأربعاء بهجمات متزامنه في رفح المصرية ومدينة الشيخ زويد، بهدف الإستيلاء عليهما، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 مسلح من تنظيم ولاية سيناء، و 17 فرداً من الجيش المصري بينهم أربعة ضباط