أخبار الآن | الصخيرات – المغرب – (وكالات)

تعَذر استئنافُ الجولة السابعة من المفاوضات الليبية التي يستضيفها منتجع الصخيرات المغربي الواقعُ في ضواحي العاصمة الرباط، جراء عدم حضور وفد المؤتمر الوطني الليبي العام المنهية ولايته الى المغرب. 

وذكرت وسائل إعلام أن وفد برلمان طرابلس ابلغ بعثة الامم المتحدة في ليبيا ان هيئته التشريعية لن تتمكن من الانتهاء من تدارس التعديلات الاخيرة التي طالت مسودة الاتفاق السياسي النهائي الا  في غضون الأسبوع المقبل.  

وكان من المتوقع ان يتم التوقيع بالأحرف الأولى في الجولة الجديدة من المحادثات التي تستضيفها الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية على اتفاق بشأن تشكيل حكومة وحدة.

لكن سمير غطاس المتحدث باسم بعثة الدعم في ليبيا التابعة للأمم المتحدة قال ان وفد طرابلس لم يحضر اجتماعات يوم الخميس.

وقال البرلمان الذي يتخذ من طرابلس مقرا له (مؤتمر الشعب العام) انه أجل مشاركته حتى الأسبوع القادم لانه يحتاج الى مزيد من الوقت للتشاور.

وقال المتحدث باسم البرلمان عمر حميدان في بيان اذاعه التلفزيون ان مسودة الاتفاق لم تشمل تعديلات أساسية طالب بها مؤتمر الشعب العام

ويدعو اقتراح الامم المتحدة الى تشكيل حكومة وفاق وطني تستمر عاما من مجلس وزراء يرأسه رئيس للوزراء وله نائبان ويكون لهم سلطة تنفيذية. ويكون مجلس النواب – البرلمان المنتخب المعترف به دوليا – الهيئة التشريعية.