راديو الآن | الإمارات العربية المتحدة – دبي – خاص (نسرين طرابلسي)

بعد نجاحه في برنامج رسائل، يتابع ثائر الشمالي مراسل راديو وتلفزيون الآن بحثه عن أفضل السبل والوسائل لحماية أسباب حياة السوريين في خضم الحرب. وذلك من خلال برنامجه الجديد نحنا معكم على الآن FM خلال شهر رمضان المبارك.

قدم البرنامج نصائح مهمة لإنقاذ الجرحى وأوضاع المشافي وأماكنها في الداخل السوري، من خلال اللقاء مع المدير الطبي في جمعية إعانة المرضى الدولية .

بالإضافة لبدائل طبية من النباتات لتسكين الآلم أو التخفيف منه في المناطق المحاصرة التي تعاني من نقص الأدوية.

كما سلط الضوء على تعليمات ونصائح مهمة من الدفاع المدني السوري لكل مدني يعيش في المناطق الساخنة والتي تتعرض بشكل مستمر للقصف. وذلك من خلال دليل حماية المدنيين، ولقاء مع أحد المتطوعين في الدفاع المدني السوري.

وكون تركيا قدمت تسهيلات للسوريين لاستكمال التعليم الثانوي والجامعي، ساهم البرنامج في تقديم دليل شامل للراغبين بالتسجيل في الجامعات التركية.

وفي لقاء مع الدكتور حسن نيربي مدير مشفى الأطفال في حلب قدم لنا ثائر الشمالي معلومات عن أهم اللقاحات لكل طفل منذ الولادة حتى الكبر ومخاطر عدم أخذ اللقاح بالإضافة كيفية تلقيها في دول اللجوء أو في الداخل السوري.

وفي متابعة للمواضيع الصحية والأمراض والأوبئة التي ازداد انتشارها في السنوات الأخيرة أجرى الشمالي لقاء مع الدكتور محمود بركات الذي وافانا بمعلومات مهمة حول مرض حبة اللشمانيا من سبب الإصابة حتى كيفية العلاج والوقاية.

ولأن الإغاثة والمعونات موضوع يهم شريحة كبيرة من الشعب السوري في الداخل وفي دول اللجوء قام البرنامج باستضافة عمر داوود مدير المكتب الإغاثي التابع لمحافظة حلب الحرة.

 للحديث العائلات التي لا تصلها المعونات وكيفية تجاوز هذه العقبة وإيصال رسالة من نشطاء الإغاثة السورية إلى الجهات الداعمة والمؤسسات التي تنسق العملية الإغاثية.

لمزيد من الاطلاع يمكنكم متابعة برنامج نحنا معكم في رمضان يوميا على راديو الآن FM في الثامنة مساء ويعاد في التاسعة صباحاً بتوقيت سوريا.

ولمن فاتته الحلقات السابقة يمكنن الاستماع على الرابط التالي: