أخبار الآن | حلب – سوريا – (حلب نيوز)

حقق ثوار حلب تقدما كبيرا غربي مدينة حلب، بعد هجوم مفاجئ على حي جمعية الزهراء، وأسفر الهجوم عن قتل أكثر من ثلاثين مقاتلاً من جنود النظام، كما أسفرت المعركة عن السيطرة على منطقة بيوت المهنا المطلة على مدفعية الزهراء إضافةً إلى منطقة خزانات المياه بالقرب منها.

هذا وأعلن الثوار عن تدمير مبنى لقوات النظام قرب البحوث العلمية في حلب، فضلا عن وقوع اشتباكات متقطعة على جبهة حيّ ميسلون والشيخ نجار ومطار النيرب العسكري.

بعد أقل من أسبوع على تقدم جيش عزة حلب في جبهتي الخالدية والليرمون وسيطرته على عدة مواقع فيه وانضمامه إلى غرفة عمليات فتح حلب مؤخراً، عادت فتح حلب لتستكمل معاركها وباغتت قوات الأسد بهجوم عنيف على حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

المعركة التي اشتدت منذ أول مساء اليوم ولا تزال مستمرة على أشدها خلّفت تدمير دبابة ومدفع 23 لقوات النظام في جميعة الزهراء، والسيطرة على بيوت المهنا المطلة على مدفعية الزهراء إضافةً إلى خزانات المياه بالقرب منها، وقتل أكثر من ثلاثين عنصر من قوات النظام.

وفي السياق، أعلن الثوار تمكنهم من تدمير مبنى لقوات النظام قرب البحوث العلمية في حلب، بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات متقطعة على جبهة حيّ ميسلون والشيخ نجار ومطار النيرب العسكري.
وردّ النظام بقصف أحياء حلب والمناطق الغربية بالبراميل المتفجرة وصواريخ أرض أرض "فيل" والصواريخ الفراغية خلفت شهداء وضحايا بين المدنيين، بالإضافة إلى وقوع عدة قتلى في جامعة حلب جراء سقوط طلقات متفجرة على المدينة الجامعية بالإضافة إلى قتل مدني على الأقل في الأشرفية.