أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب)
                             
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الخميس مقتل طارق بين طاهر العوني الحرزي الذي قالت انه مسؤول كبير في مستوى اللوجستيك في تنظيم داعش المتطرف وذلك في غارة جوية للتحالف في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس ان الحرزي قتل "في غارة للتحالف يوم 16 حزيران/يونيو في الشدادي" بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وطارق الحرزي هو شقيق علي الحرزي وهو مسؤول تجنيد للتنظيم اعلنت وزارة الدفاع الاميركية عن مقتله في 22 حزيران/يونيو في غارة اميركية على الموصل شمال العراق.
              
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ان طارق الحرزي كان مكلفا ب "جمع تمويلات" و"تجنيد" مسلحين للقتال مع التنظيم. واضاف انه شارك في "شراء اسلحة ونقلها من ليبيا الى سوريا".
              
واضاف المتحدث ان "مقتله سيقلص من قدرة تنظيم داعش على ادماج مقاتلين اجانب في المعارك بالعراق وسوريا وعلى نقل مسلحين واسلحة بين سوريا والعراق".
              
وقال مسؤول اميركي كبير في مجال الدفاع ان طارق الحرزي تونسي الجنسية وكان حكم عليه غيابيا في تونس بالسجن 24 عاما بتهمة الضلوع في الارهاب.
              
واضاف المصدر ذاته ان الحرزي كان احد قادة تنظيم داعش المتطرف في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا. وكان مكلفا خصوصا باستقبال "المجندين الاجانب الجدد" و"تدريبهم على استخدام الاسلحة الخفيفة".
              
واهتم في هذا الاطار بمقاتلين اجانب قدموا "من بريطانيا والبانيا والدنمارك" وايضا من دول شمال افريقيا، بحسب المسؤول الاميركي.
              
وقالت السلطات الاميركية ان طارق الحرزي سهل عبور انتحاريين بسيارات مفخخة الى العراق.